منتــــ هـارى بوتر ـــــدى
مرحبـاً بـكـ معنــا .. ^^
.
يسعدنـا انضمامك اليـنا .. ^^

منتــــ هـارى بوتر ـــــدى

!!-.منتدى للسحرة فقط و يمنع دخول العامة.-!!
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  منزل سليذرين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: منزل سليذرين   الأربعاء مايو 15, 2013 10:46 am

أحد منازل هوجوورتس الأربعة، و أكثرها نجاحاً بعد منزل جريفندور، هناك نظرية تقول: "كل ساحر سلك طريق الشر كان في سيليذرين"، لكنها نظرية لم تثبت حتى الآن، فرغم احتشاد الشخصيات التي لا يحبذها القُراء عادة في سيليذرين، إلا أن جريفندور، و بقية المنازل حفلت بالأشرار، و ربما يكون لورد فولدمورت هو الساحر الأسود العظيم الوحيد المتخرج من سيليذرين، بعد ثبوت أن الساحر الأسود جريندل فالد لم يكن في سيليذرين.

شعار سيليذرين هو الثعبان الفضي، و لونه الأخضر، يرمز اللون الفضي إلى الشر المختفي، و غير المتوقع، كما يرمز إلى البرود الملكي، و العراقة، و هو اللون الذي يطفو على سطح الذاكرة. أما اللون الأخضر، فالثعبان الأخضر رمز الشر في الأسطورة اليابانية، و لون عمق المحيط حيث تختفي الأسرار، كما أنه رمز السحر القديم، و لون تعويذة أفادا كيدافرا القاتلة، و أنه لون الضوء الكاشف، و يرمز كلا اللونين الأخضر الغامق (لون منزل سيليذرين)، و الفضي إلى الذكاء و كثرة الأسرار، و الشخصية المعقدة التي تخفي في طياتها الكثير من المفاجئات، و يتمتع الميالون إلى هذين اللونين بمزاج عملي نشيط، يميل إلى المرح غالباً، لكنه يُسرف في الاكتئاب أحياناً.

يقدر المنزل الطموح العالي، و المكر، و يقبل من يملكون الصفات التي لطالما قدرها سيليذرين في الطلبة الذين انتقاهم بنفسه، الشجاعة، و الدهاء، و الاستخفاف بالقوانين، و الحرص، و الحذر، مع وجود فرع سحري مؤكد في سلالة الساحر أو الساحرة. و هناك أُسر لطالما صنفت في سيليذرين تقليدياً كأسر: بلاك، و مالفوي، و ليسترانج ممن كانوا مع لورد فولدمورت حين ظهوره، و من هذه الأسر، فإن أسرة بلاك قد انتهت، و يبدو أن أسر مالفوي و ليسترانج قد دخلت طور الاحتضار.

شبح البيت هو البارون الدموي، و مدخله جدار حجري في الزنزانات، تقع الغرفة العامة و المهاجع للبيت تحت بحيرة هوجوورتس تماماً، و بحسب رولنغ فإن سيليذرين يتفق جيداً مع العنصر المائي للطبيعة.

يُبدي تلاميذ سيليذرين ميلاً واضحاً للوصفات و الدفاع ضد السحر الأسود، و لعل هذا هو سبب كون معظم أفضل المتعاملين بالوصفات ضمن هذا البيت، و منهم توم ريدل و سيفروس سناب.

رئيس البيت هو: سيفروس سناب.

[b]و رئيسه السابق: (حُجب بسبب قانون سبويلرز)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
h.potter
ســـاحـر نشيـط
ســـاحـر نشيـط


عدد المساهمات : 117
نقاط السـاحر : 3013
الجنــس* : انثى
العمر : 36

مُساهمةموضوع: رد: منزل سليذرين   السبت مايو 18, 2013 3:56 pm

روعه الموضوع | وشكـراً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: منزل سليذرين   السبت مايو 18, 2013 4:35 pm

اين انتم يا طلاب منزل سليذرين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منزل سليذرين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــ هـارى بوتر ـــــدى :: العالم السحري :: شطرنج السحرة-
انتقل الى: